مجموعة "فايس" الإعلامية الأمريكية تعلن إفلاسها

أعلنت مجموعة "فايس" الإعلامية الأمريكية إفلاسها، إثر تراجع عائداتها المتأتية من الإعلانات، في نبأ كان متوقعاً في السوق منذ أسابيع قليلة.

 

وأشار بيان نشرته الشركة الاثنين 15 ماي 2023 إلى أنّ ائتلافاً يضم من بين أطرافه شركة "فورترس إنفستمنت غروب"، الدائن الرئيسي لـ"فايس"، عرض أخذ تسلّم زمام الأمور في المجموعة الإعلامية لقاء 225 مليون دولار، ما لم يُطرح عرض أعلى من أطراف أخرى.

وتنتج "فايس ميديا غروب" التي كانت قيمتها في العام 2017 تبلغ 5,7 مليارات دولار، محتوى بـ25 لغة، فيما تملك أكثر من 30 مكتباً في مختلف أنحاء العالم. وتعتمد المجموعة الإعلامية التي يمكن الاطلاع عليها مجاناً، على الإعلانات خصوصاً لتحصيل إيراداتها.

لكن مع تدهور الوضع الاقتصادي، باتت سوق الإعلانات موجهة بصورة رئيسية نحو شركات التكنولوجيا العملاقة من أمثال "غوغل" و"ميتا" (فيسبوك، انستغرام...).

ولفت البيان إلى انّ "فايس" ستواصل أنشطتها طيلة فترة العملية التي تلي إفلاسها.

وفي مطلع العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين، أطلقت "فايس" جيلاً جديداً من وسائل الإعلام الرقمية، على غرار "بَزفيد" و"هافينغتون بوست".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115