"غوغل" تطلق أدوات لتحديد صور الذكاء الاصطناعي "المضلِلة

تعمل شركة "غوغل" على إضافة ميزتين جديدتين إلى عملية البحث عن الصور، بهدف الحد من انتشار
المعلومات المضللة، لا سيما بعدما أدت أدوات الذكاء الاصطناعي مؤخراً في جعل عملية ابتكار صور مزيفة تبدو وكأنها واقعية، مسألة بسيطة.
 
يُطلق على أول ميزة جديدة لشركة "ألفابت" اسم "عن الصورة" أو (About this image)، إذ تقدم مضموناً إضافياً على غرار متى جرت عملية فهرسة الصورة أو صور مماثلة للمرة الأولى بواسطة "غوغل"، ومكان ظهورها للمرة الأولى، وأين ظهرت على مواقع الإنترنت. ويُقصد من ذلك، مساعدة المستخدمين في تحديد المصدر الأصلي، مع مضمون للصورة يوضح وجود أي دليل على تزييفها، ربما يكون مقدماً من قبل المؤسسات الإخبارية.
 
ستميز "غوغل" كل صورة "مولّدة" بواسطة الذكاء الاصطناعي، بعلامة مصممة من خلال أدوات خاصة بها من هذا القبيل، والتي تعمل مع المنصات الأساسية والخدمات الأخرى للتأكد من أنها ستضيف العلامة ذاتها إلى الملفات التي تصدرها. وتأتي وكالتا "ميد جورني
"شاتر ستوك" (Shutterstock) من بين الناشرين العاملين مع "غوغل"، وتهدف هذه التحركات إلى ضمان وضع علامة من هذا القبيل على كافة المحتوى المقدم بواسطة الذكاء الاصطناعي الذي يظهر وسط نتائج البحث.
 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115