تزايد الحر والجفاف يؤجّج حرائق ألبرتا ويهدد إنتاج كندا النفطي

يُتوقَّع أن يتفاقم خطر حرائق الغابات في المقاطعة الرئيسية المنتجة للنفط في كندا وسط ظروف

حرارة الطقس والجفاف خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي حتى الأسبوع المقبل.

لقد ساهم هطول الأمطار والطقس البارد في غرب ألبرتا مؤخراً في تقليص عدد حرائق الغابات إلى 76 حريقاً، مقارنة بأكثر من 100 حريق في وقت سابق من الأسبوع، مما أتاح لمنتجي النفط والغاز استئناف بعض الإنتاج الذي توقف. لكن من غير المتوقَّع أن تستمر الظروف المواتية هذه، بحسب تصريحات المسؤولين يوم الجمعة.

 

حرائق هذا الشهر تجنبت الرمال النفطية إلى حد كبير، لكنَّها عصفت بالمنطقة الغربية المنكوبة بالجفاف، مما أدى إلى إجلاء ما يصل إلى 30 ألف شخص وتقليص إنتاج الغاز الطبيعي. هذا النمط آخذ في التغير، إذ من المتوقَّع أن تشهد مدينة فورت ماكموري، وهي أكبر مدينة في منطقة الرمال النفطية، درجات حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية (90 درجة فهرنهايت) اليوم الأحد، وفقاً لوزارة البيئة الكندية.

عدد حرائق الغابات الخارجة عن السيطرة آخذ في الارتفاع فعلياً منذ يوم الجمعة، فقد وصل إجماليها إلى 22 حريقاً.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115