أرامكس تحقق إيرادات مستقرة ونمواً في إجمالي الأرباح بنسبة 4% خلال الربع الأول من العام 2023 ،

سجّلت أرامكس أداءً مرنًا في الربع الأول من العام 2023، ونجحت في تحقيق المزيد من التقدم على مسار

تنفيذ استراتيجيتها على الرغم من التراجع في عدد الشحنات على المستوى العالمي. وحققت الشركة إيرادات هامة بانخفاض طفيف بنسبة 1% على أساس سنوي، متفوقة بذلك على نظرائها العالميين.
شهد إجمالي الأرباح للشركة في الربع الأول من العام 2023 نمواً بنسبة 4% على أساس سنوي ، مدفوعًا بنمو قطاع خدمات الشحن الدولي السريع بفضل الدعم الإضافي الذي قدمته منصة "ماي يو إس"، ما يعكس جدوى نهج أرامكس في مواصلة الاستثمار في المبادرات التي تعزز الكفاءة التشغيلية وتحسين التكلفة على مستوى الدورة الاقتصادية جميعها.
انخفضت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين للربع الأول من العام 2023 بنسبة 9% ويعزى هذا الانخفاض في صافي الأرباح على أساس سنوي إلى مجموعة من العوامل، من بينها انخفاض قيمة العملة في بعض الأسواق، ومصاريف الفوائد المرتبطة بصفقة الاستحواذ على منصة "ماي يو إس" وبما يتماشى مع استراتيجية أرامكس الرامية إلى المحافظة على ميزانية عمومية قوية، بالإضافة إلى الانخفاض الطفيف في إيرادات المجموعة والذي انعكس بدوره على صافي الأرباح.
سجل قطاعي خدمات الشحن والخدمات اللوجستية وحلول إدارة سلسلة التوريد أداءً قويًا ونموًا بنسبة 17% و23% في إجمالي الأرباح على التوالي، ما عزز من تنوع جودة الإيرادات على مستوى المجموعة. وحقق قطاع خدمات الشحن الدولي السريع نموًا في إجمالي الأرباح بنسبة 3%، فيما انخفض إجمالي أرباح قطاع خدمات الشحن المحلي السريع بنسبة 6% كنتيجة لانخفاض إيرادات هذا القطاع بنسبة 4% والذي يُعزى إلى تأثير سعر صرف العملات الأجنبية

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115