عقد جلسة تحت شعار "تدفق الاستثمارات المباشرة إلى الدول العربية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"

على هامش اعمال الدورة الـ(12) "لملتقى الاستثمار السنوي" يوم الثلاثاء الموافق 9 ماي2023،

عقُدت جلسة تحت شعار "تدفق الاستثمارات المباشرة إلى الدول العربية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: الواقع، الإمكانات والتحديات"، حيث شارك السفير علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية كمحاور، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء بالإضافة الي مسؤولين ورجال أعمال معنيين بالجوانب الاقتصادية.

وقد شملت الجلسة عدت محاور منها تداعيات جائحة كورونا والتغيرات في الظروف الاقتصادية العالمية الناجمة عن الحرب في أوكرانيا، بالإضافة إلى موضوع تدفق الاستثمارات المباشر في الدول العربية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما ركزت الجلسة على الاستراتيجيات المعتمدة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى المنطقة، وخاصة في القطاعات التالية: الخدمات المالية، والطاقة المتجددة، والشركات التقنية الناشئة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخطط إعادة الإعمار.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115