توقعات برفع البنك المركزي البريطاني أسعار الفائدة مجددا إلى 4.5%

قال خبراء الاقتصاد إن "بنك إنجلترا" ليس مستعدا للتوقف عن رفع أسعار الفائدة لأن ارتفاع أسعار المواد الغذائية جعل معدلات التضخم ببريطانيا ثابتة عند معدلات مرتفعة.

وأفادت وكالة أنباء "بي إيه ميديا" البريطانية،اليوم الاثنين، بأن تضخم أسعار المستهلك البريطاني، ظل ثابتا في نطاق الأرقام الثنائية في شهر مارس، ما أدى إلى ضغط ميزانيات الأسر، وأثبت أنه أكثر ثباتا مما كان متوقعا.

ويعني ذلك أنه قد يدفع صانعي السياسة في البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة مجددا، من المعدل الحالي الذي تبلغ نسبته 4.25%، لدى اجتماعهم المقرر يوم الخميس المقبل.

وارتفعت توقعات السوق خلال الشهر الماضي، وتتوقع الأسواق حاليا أن تبلغ المعدلات ذروتها بالوصول إلى نسبة 4.75% أو 5% هذا العام.

ويؤدي ذلك إلى تبدد الآمال السابقة في أن يتوقف البنك عن الدفع برفع أسعار الفائدة ، ويعني أنه من المتوقع تراكم المزيد من الضغوط على المقترضين المتعثرين بالفعل.

من ناحية أخرى،قال خبراء الاقتصاد في "أكسفورد إيكونوميكس"، إنهم يتوقعون حدوث زيادة أخرى بواقع 0.25 نقطة مئوية يوم الخميس المقبل، مما سيؤدي إلى رفع البنك لسعر الفائدة ليصل إلى 4.5%.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115