" the Economist ": كابوس الديون يلاحق واشنطن

أكدت مجلة "The Economist" البريطانية أنّ "بلوغ الدين العام الأميركي مستوىً قياسياً،

يضع الولايات المتحدة بمواجهة التخلّف عن السداد، أو انخفاض حاد بالإنفاق الحكومي، وهذان الاحتمالان يهددان الاقتصاد العالمي".

وبحسب المقال في المجلة الاقتصادية، لا تسعى الولايات المتحدة إلى "تصحيح الوضع الحالي"، مشيراً إلى أنّ "التخلّف عن السداد سيقوّض الثقة في أهم نظام مالي في العالم، كما ستؤدي التخفيضات الشديدة في النفقات إلى ركود عميق".

وبحسب كاتب المقال، فإنه "لا وجود لحل سياسي للمشكلة الحالية في الولايات المتحدة، حيث وصل المسؤولون في مناقشاتهم إلى طريق مسدود".

كما لفت المقال إلى أنّ السوق العالمية تأمل في أن تجد السلطات الأميركية مخرجاً، مشيراً إلى أنّ "اللجوء إلى رفع سقف الدين العام مرة أخرى غير مرغوب فيه إلى حد كبير، لأن أساس النظام المالي الأميركي يصبح بذلك أقل استقراراً في كل مرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115