بعثة رجال أعمال تونسيين متعددة القطاعات الى العراق من 28 أفريل الى 02 ماي 2023

في إطار تنفيذ البرنامج الترويجي لمركز النهوض بالصادرات لسنة 2023 وسعيا للعمل على ادخال المنتوجات التونسية الى السوق العراقية

وأيضا المساهمة في إعادة الاعمار العراق، نظم مركز النهوض بالصادرات بعثة رجال أعمال تونسيين متعددة القطاعات الى العراق (بغداد ومحافظة الانبار) من 28 أفريل الى 02 ماي 2023.

وقد تم تنظيم يوم 29 أفريل 2023 صباحا لقاءات ثنائية بين الوفد التونسي مع رجال أعمال غرفة تجارة بغداد، هذه الغرفة التي بها أكثر من 70000 شركة مسجلة وعلى هامش هذه اللقاءات التي حضرها 15 شخص عراقي، ذكر رئيس غرفة بغداد فراس الحمداني أن مبلغ إعادة اعمار العراق هو في حدود 550 مليار دولار أمريكي.

وعلى اثر ذلك و في نفس اليوم تم تنظيم لقاءات ثنائية ثانية مع رابطة و تطوير الصناعة و التجارة لرجال الاعمال العراقيين بفندق المنصور ببغداد و قد ذكر عبد الهادي نجم الاسدي رئيس الرابطة أن العراقيين يحبذون التعامل مع الجانب التونسي و قد حضر في هذه اللقاءات 17 عضو من الجانب العراقي مع 15ممثلي مؤسسة تونسية.

و قد حضر في هذين اللقاءين السيد القائم الاعمال بسفارة الجمهورية التونسية ببغداد السيد فهمي المشرقي الذي قدم التحية للمؤسستين العراقيتين حسن الاستعداد و الاستقبال في وفد وجيز و أن تونس تطمح الى تطوير المبادلات التجارية مع العراق.

وعلى اثر ذلك تم تحول مساء يوم السبت 29 أفريل 2023 الى مدينة الانبار و قد تم استقبالنا يوم الاحد 30 أفريل 2023 بغرفة تجارة الانبار من طرف السيد ستار حماد نصيف مدير غرفة تجارة الانبار الذي رحب بالوفد التونسي وتولى أيضا تقديم غرفة تجارة الانبار و مهامها ثم تولى السيد سعد جابر محمد مسؤول قسم الدراسات و الخدمات التجارية تقديم محافظة الأنبار قد ركز على أهم الخصائص التي تتميز بها مثل موقعها الجغرافي الاستراتيجي و الثروات الطبية التي تتميز بها منها الفلاحية و المنجمية و غيرها.

وبعد ذلك تم يوم الاحد 30 أفريل 2023 الانتقال الى هيئة الاستثمار قد تم اسقبال الوفد التونسي من طرف حامد عبد الحميد مدير إدارة هيئة الاستثمار و قد تم تقديم قانون الاستثمار و هو قانون حديث رقم 13 لسنة2006 و الامتيازات الجمركية الجبائية و غيرها التي يوفرها هذا القانون للمستثمرين الاجانب.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115