أزمة الغاز في أوروبا قد تعود و"غولدمان" يتوقع ارتفاع الطلب

يُحتمل أن يشهد الشتاء المقبل عودة أزمة الغاز إلى أوروبا، مع احتمال ارتفاع الأسعار إلى أكثر من الضعف

في ظلّ انتعاش الطلب.

أدّت درجات الحرارة المعتدلة وجهود خفض الاستهلاك إلى انخفاض أسعار الغاز الطبيعي المرجعية إلى أدنى من 40 يورو لكل ميغاواط/ساعة، من مستوياتها القياسية التي بلغتها في أوت، إثر وقف روسيا تدفقات الغاز عبر الأنابيب. يهدّد رضا المستهلكين، من قطاع الصناعات إلى محطات الطاقة والمنازل، بوقوع أزمة في السوق في وقت لاحق من العام الجاري، وفقاً لوفود مؤتمر "فليم" للغاز المنعقد في أمستردام.

 

أنقذ الطقس المعتدل والطلب الضعيف من الصين على الغاز الطبيعي المسال أوروبا في الشتاء الماضي، لكن لا يتضح هل ستستمر تلك الأوضاع أم لا، إذ تشير عقود الغاز في أشهر الشتاء بالفعل إلى زيادة بالأسعار، لكن السوق قد تقلّل مدى تفاقمها مع ظهور أولى علامات الطقس البارد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115