اقتصاد إفريقيا جنوب الصحراء معرض لخسارة 10 مليارات دولار بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية

أكد صندوق النقد الدولي، في تقرير حديث له اليوم، الثلاثاء، أن تصاعد التوترات الجيوسياسية قد يهوي باقتصادات أفريقيا جنوب الصحراء.

 

ومن المتوقع أن يتعرض اقتصاد إفريقيا جنوب الصحراء للخسارة كبيرة قد تصل إلى 10 مليارات دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر وتدفقات المساعدات الإنمائية والذي يمثل حوالي نصف في المائة من الناتج المحلي الإجمالي سنويًا، حسمبا ذكر تقرير صندوق النقد الدولي.

وفي ظل الصراع الأمريكي الصيني، ستتعرض إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى لخسارة أكثر إذا تم تقسيم العالم إلى كتلتين تجاريتين معزولتين تتمحور حول الصين أو الولايات المتحدة.

كما أنه من المتوقع حدوث انخفاض في اقتصادات إفريقيا جنوب الصحراء بنسبة تصل إلى 4% من الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بعد 10 سنوات وفقًا للتقديرات، وهي خسائر أكبر مما عانت منه العديد من البلدان خلال الأزمة المالية العالمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115