"كيا" تعتزم رفع حصة السيارات الكهربائية من الإيرادات إلى 9%

تعتزم شركة "كيا كورب"زيادة مبيعاتها من السيارات الكهربائية لتصل إلى 9% من الإيرادات بنهاية العام

مقارنة بـ5.5% في الربع الأخير.

 

تُعدّ "كيا" جزءاً من شركة "هيونداي موتور" التي تعهدت هذا الشهر بإنفاق نحو 24 تريليون وون (18 مليار دولار) لرفع إنتاج السيارات الكهربائية إلى 1.5 مليون مركبة سنوياً بحلول 2030. كما تسعى "هيونداي" إلى أن تصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات لتصنيع السيارات الكهربائية في العالم، وتخطط لطرح 31 طرازاً عبر مختلف علاماتها التجارية بحلول نهاية العقد.

 

كشف نائب الرئيس التنفيذي لشركة "كيا" وو جيونغ جو عن مستهدف مبيعات السيارات الكهربائية- البالغ 9% من الإيرادات- ، بعد أن قالت الشركة المصنعة للسيارات إن أرباحها التشغيلية للربع المنتهي في مارس قفزت 79% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 2.9 تريليون وون، متجاوزة تقديرات المحللين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115