شركة "ديزني" تسرح 4 آلاف من موظفيها

باشرت شركة "والت ديزني" الأمريكية، الاثنين 24 افريل 2023، تسريح 4 آلاف من موظفيها، ضمن المرحلة الثانية

من إجراءات للاستغناء عن 7 آلاف عامل.

وفي مذكرة للموظفين، كتب آلان بيرجمان ودانا والدن، الرئيسان التنفيذيان المشاركان لشركة "ديزني إنترتينمنت" أن تسريح 4 آلاف عامل يعد "قرارا صعبا، لا نتعامل معه باستخفاف"، حسبما أفاد مراسل الأناضول.
وأوضحت المذكرة المنشورة على موقع "ديزني لاند نيوز توداي" على الإنترنت أن "كل قرار (بتسريح الموظفين) تم اتخاذه بعد طول تفكير".

وأشارت أن الشركة تبذل قصارى جهدها للتأكد من أن العملية "تتم باحترام وتعاطف".
ومن المتوقع أن تنفذ ديزني موجة ثالثة من تسريح الموظفين قبل بداية موسم الصيف المقبل.
وفي فيفري الماضي، أعلنت ديزني أنها تهدف إلى توفير نحو 5.5 مليار دولار من التكاليف بسبب الظروف الاقتصادية غير المستقرة.
وحتى الأول من أكتوبر 2022، بلغ عدد موظفي الشركة العالمية نحو 220 ألف شخص، ما يعني أن تسريح 7 آلاف عامل يشكل نحو 3 بالمئة من قوتها العاملة.
ومؤخرا، قامت أكثر من 12 شركة أمريكية، بينها "ديل" و"ياهو" ومايكروسوفت"، بتسريح آلاف العمال بسبب انخفاض الدخل وانخفاض عائدات الإعلانات ومخاوف الركود الاقتصادي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115