قفصة: الشروع بداية من ماي القادم في أشغال تهذيب الطريق الجهوية عدد 123

تنطلق بداية من يوم 8 ماي القادم أشغال تدعيم وتهذيب الطريق الجهوية عدد 123 الرابطة بين معتمديتي القصر

والمظيلة بولاية قفصة بكلفة تقدّر بحوالي 13 مليون دينار، وفق ما ذكره المدير الجهوي للتجهيز والإسكان بقفصة، علي بوزيان، اليوم الاثنين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وأوضح بوزيان أن عناصر المشروع تتمثل في تقوية هذه الطريق بالخرسانة الاسفلتية، ومن المؤمل الانتهاء من انجازه خلال أواخر السنة الجارية، مشيرا، من جهة أخرى، إلى انه تمت أيضا برمجة مشروع تهذيب الطريق الجهوية عدد 124 الرابطة بين القطار ومنطقة بوعمران، والطريق الجهوية عدد122 "أ2" المؤدية إلى مدينة سيدي بوبكر انطلاقا من الطريق الوطنية عدد 15 المؤدية لولاية القصرين وذلك بكلفة جملية تقدّر بـ29 مليون دينار.
وبيّن أنّه سيتم تنفيذ أشغال تهذيب وتقوية الطريق الجهوية عدد 122 الرابطة بين مدينة أم الأقصاب، مروراً بمعتمدية سيدي بوبكر، وصولا الى التقاطع مع الطريق الجهوية 201 المؤدية الى أم العرايس وذلك بكلفة جملية قدرت بـ39 مليون دينار.
وأكد ان هذه المشاريع حاليا في مرحلة اعداد تقرير تقييم العروض لدى المصالح المركزية لوزارة التجهيز، ومن المؤمل الإنطلاق في انجاز الأشغال قبل موفى شهر جويلية 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115