النفط يتجه لأول خسارة أسبوعية منذ أزمة البنوك الشهر الماضي

يتجه النفط إلى أول خسارة أسبوعية منذ الأزمة المصرفية الشهر الماضي، متأثراً بمخاوف بشأن الطلب والاقتصاد

الأميركي.

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى نحو 77 دولاراً للبرميل، وخسرت أكثر من 6% هذا الأسبوع. تظهر أسواق الوقود من البنزين إلى الديزل بوادر ضعف، في الوقت الذي قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنَّ الاقتصاد الأميركي قد تعثر في الأسابيع الأخيرة. كما أنَّ احتمالية القيام بالمزيد من التشديد النقدي زادت الأوضاع سوءاً.

"الانخفاض الحاد في هوامش التكرير في آسيا يثير بعض المخاوف الصحيحة بشأن الطلب الآسيوي على النفط"، وفق فيفيك دهار، مدير أبحاث قطاع التعدين وسلع الطاقة في بنك الكومنولث الأسترالي. وأضاف أنَّ هناك "مخاوف تستند على مؤشرات حقيقية من أنَّ الطلب على البنزين والديزل قد يتآكل بالفعل".

تخلى النفط عن معظم المكاسب التي تحققت بعد أن فاجأ "أوبك+" الأسواق بتعهد مفاجئ بخفض الإنتاج، إذ تواصل المخاوف المستمرة بشأن التوقُّعات على المدى القريب الضغط على الأسعار.

ومع ذلك؛ يراهن الكثيرون على أنَّ انتعاش الصين من قيود كوفيد سوف يدعم ارتفاع النفط الخام في وقت لاحق من هذا العام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115