" بانورو إينرجي " تعزز وجودها في تونس

عبرت شركة بانورو إينرجي النرويجية الناشطة في بلادنا في بيان أصدرته يوم الثلاثاء 18 أفريل 2023

عن ارتياحها للإعلان عن الاتفاقية النهائية المبرمة مع شركة بندر تونس لإقتناء كامل حصة الأقلية البالغة 40٪ من رأسمال مؤسسة صفاقس للبترول التي لم تكن تملكها لحد الآن مقابل 18.2 مليون دولار أمريكي .

وللتذكير فإن شركة " صفاقس للبترول " تمتلك من ناحية ومن خلال شركتها الفرعية Panoro TPS (UK) Production Limited نسبة 49٪ من الحقوق والمصالح والالتزامات في امتيازات الاستغلال التي تديرها شركة TPS التي تقع في منطقة صفاقس في المناطق البرية و البحرية غير العميقة ومن ناحية أخرى من خلال شركتها الفرعية Panoro Tunisia Exploration AS 87.5 ٪ من الحقوق والمصالح و التزامات المقاول في ما يتعلق بترخيص التنقيب البحري في صفاقس ("SOEP") وامتياز استغلال رأس الباش ("REB") وكلاهما يقع قبالة ساحل صفاقس.
ويسمح هذا الاقتناء بزيادة صافي إنتاج " بانورو " اليومي من 800 إلى 900 برميل..
ويسمح هذا الاقتناء أيضا بالرفع من توقعات إنتاج الشركة للعام 2023 بأكمله من 9500 إلى 11500 برميل يوميا.
وفي هذا الإطار قال السيد " جون ماميلتون " الرئيس المدير العام لشركة " بانورو إينرجي " : " إنها صفقة مهمّة جدا وزذات أهمية بالغة لشركة " بانورو " لأنها تتماشى مع إستراتيجية النموّ والتطوير التي نعتمدها منذ مدة. وترفع هذه العملية بشكل كبير من حصتنا في الأصول النفطية لشركة TPS في الإنتاج حيث اكتسبنا معرفة متعمقة بفضل دورنا كمشغّل مشترك إلى جانب شريكنا الشركة التونسية للأنشطة البترولية ( ETAP ) منذ عام 2018 وكذلك داخل في إطار رخصة استكشاف Sfax Offshore. كما أن أصول TPS هي حقول نفط منخفضة التكلفة وطويلة العمر مع تاريخ إنتاج مستقر وكميات كبيرة من النفط استخراجها في حين أن ترخيص التنقيب البحري في صفاقس بما في ذلك امتياز رأس الباش يحتوي على ثلاثة اكتشافات نفطية والعديد من الآفاق التي تم تحديدها بالقرب من البنية التحتية الحالية ."

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115