تراجع النفط وحذر المتعاملين بسبب ضعف الطلب وقوة الدولار

تراجعت أسعار النفط وسط علامات على ضعف الطلب وزيادة قوة الدولار، علاوة على مؤشرات فنية رئيسية

وضعت حدا لموجة الارتفاع الأخيرة في الأسعار.

تدرس بعض مصافي النفط الآسيوية تخفيض كمية الخام التي تقوم بتكريرها مع تراجع هوامش الربحية، في إشارة إلى ضعف الطلب في المنطقة، بينما تزداد المخاوف بسبب عوامل الضعف في أسواق الديزل العالمية.

ضغطت على الأسعار أيضا زيادة قوة الدولار واستمرار التضخم، مع انتظار الأسواق تصريحات المتحدثين باسم الاحتياطي الفيدرالي الأميركي هذا الأسبوع.

قال تاماس فارغا، محلل في شركة "بي في إم أويل أسوشيتس" (PVM Oil Associates): "إن القلق بشأن تذبذب نمو الاقتصاد العالمي واستمرار ارتفاع التضخم يتجاوز جهود رفع الأسعار. وسوف يكون تجاوز مزيج برنت حاجز 90 دولارا للبرميل مهمة صعبة في المستقبل القريب".

المؤشرات الفنية تمثل أيضا رياحا معاكسة بالنسبة إلى النفط إذ أن ارتفاع الأسعار على مدى أربعة أسابيع وضع الخام في منطقة التشبع الشرائي، في إشارة إلى احتمال موجة تصحيح في المدى القصير. فقد أخفق الخام المعياري الأميركي في اختراق مستوى المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم خلال الأسبوع الماضي، ومنذ ذلك الوقت يتم تداوله

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115