باجة: رفع 497 مخالفة منذ انطلاق شهر رمضان ومراقبة مكثفة لمحلات الملابس الجاهزة واللعب

كثفت الفرق الاقتصادية خلال النصف الثاني من شهر رمضان مراقبتها لمحلات بيع الملابس الجاهزة واللعب والمقاهي.

وقد افضت هذه المراقبة الى تسجيل 497 مخالفة اقتصادية تم تسجيلها بين اليوم الاول و 25 من شهر رمضان من بينها 23 مخالفة في قطاع الملابس الجاهزة ومخالفتين لدى بائعي لعب الاطفال و13 مخالفة تعلقت بمقاهي.
وجاءت هذه المخالفات التى رفعها 171 فريقا للمراقبة في 3008 زيارات بكافة مناطق ولاية باجة وشملت المواد الغذائية واللحوم والاسماك والحلويات والملابس واللعب والاعلاف وتعلقت بالترفيع في الاسعار وعدم اشهارها والاستظهار بالفاتورة والاحتكار واخفاء المنتوجات والاخلال بتراتيب الدعم والاشهار الكاذب ومسك منتوجات يحجر تسويقها.
وقد تم ايضا حجز 9287 علبة سجائر و2160 لترا من الحليب و900 كلغراما من السكر المدعم وكميات من الزيت المدعم والقهوة والسداري والموز والفارينة والسميد.
و بين يسري الدمرجي المدير الجهوى للتجارة اليوم الاحد لوكالة تونس افريقيا للانباء ان نسق تزويد المخابز بالجهة بمادة الفارينة يتم بشكل عادي، لافتا الى انه تم توفير المواد الاساسية اللازمة لصنع الحلويات التقليدية بباجة (الزلابية والمخارق) رغم ارتفاع الطلب كما تم تسجيل مخالفات في كل القطاعات لكن لم يتم اغلاق اي محل او مخبزة حتى اليوم

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115