نمو الناتج الصناعي لأمريكا بأكثر من التوقعات

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الجمعة 14 أفريل 2023، نمو الناتج الصناعي للولايات المتحدة

خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات.

وذكر مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي أن الناتج الصناعي ارتفع خلال مارس الماضي بنسبة 0.4% بعد ارتفاعه بنسبة 0.2% خلال شهر فيفري الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

وكان المحللون يتوقعون ارتفاع الناتج الصناعي خلال الشهر الماضي بنسبة 0.2% بعد استقراره في الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.

جاءت الزيادة الأعلى من التوقعات في الوقت الذي زاد فيه إنتاج المرافق خلال شهر مارس نتيجة انخفاض درجات الحرارة بعد تحسنها خلال فيفري الماضي مما أدى إلى زيادة الطلب خدمات التدفئة.

في الوقت نفسه أظهرت بيانات مجلس الاحتياط الاتحادي تراجع ناتج قطاع التصنيع بنسبة 0.5% خلال الشهر الماضي، بعد ارتفاعه بنسبة 0.6% خلال فيفري الماضي. في الوقت نفسه تراجع ناتج قطاع التعدين بنسبة 0.5% خلال الشهر الماضي بعد تراجعه بنسبة 1% خلال الشهر السابق.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115