130 مليار دولار استثمارات كورية لدعم 100 تقنية مستقبلية

في ثلاثة مجالات رئيسة، هي: أشباه الموصلات وشاشات العرض والجيل القادم من البطاريات، بحسب

ما أوردته شبكة "كيه بي إس وورلد" الإذاعية الكورية أمس.

وأعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية استراتيجية البحث والتطوير للتقنيات الرئيسة في هذه المجالات الثلاثة، خلال اجتماع طارئ للوزراء ذوي الصلة بالشؤون الاقتصادية، عقد صباح أمس. وتشمل تلك الاستراتيجية عددا من الخطط التفصيلية لاستراتيجية "النمو الجديد 4" التي كانت الحكومة الكورية قد أعلنتها في فيفري الماضي، وفقا لـ"وكالة الانباء الألمانية".

وأوضحت الحكومة الكورية أنها قررت ضخ مبلغ 160 تريليون وون (نحو 130 مليار دولار)، منها نحو 156 تريليون وون من القطاع الخاص و4.5 تريليون وون من الحكومة، في البحث والتطوير في تلك المجالات الرئيسة الثلاثة.

وأضافت أنها ستطلق هيئات استشارية بحثية بين القطاعين العام والخاص بحسب القطاعات من أجل تقاسم نتائج البحوث وتعزيز التعاون الدولي.

وأوضحت أنها اختارت 45 تقنية في مجال أشباه الموصلات اعتمادا على خريطة طريق تقنيات أشباه الموصلات المستقبلية التي وضعتها بالتعاون مع عدد من الخبراء المدنيين.

وفي مجال شاشات العرض، وضعت الحكومة استراتيجية لتأمين 28 تقنية أصلية بشكل استباقي، بما في ذلك تطوير التقنية القائمة على السيليكون والقادرة على تحقيق دقة عالية للغاية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115