استقرار أسعار النفط بعد ارتفاعها في اليومين الماضيين

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء 5 افريل 2023 بعد ارتفاع كبير خلال اليومين الماضيين، في

الوقت الذي يترقب فيه المتعاملون بيانات المخزون الأمريكي الرسمية التي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق من اليوم .

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، استقر بالقرب من 80 دولارا للبرميل بعد وصوله أمس لأعلى مستوياته منذ حوالي 10 أسابيع، مشيرة إلى أن معهد البترول الأمريكي أصدر بياناته الأسبوعية أمس مشيرا إلى تراجع مخزون النفط الخام بمقدار 4.3 مليون برميل.

يأتي ذلك في حين ارتفعت أسعار النفط خلال اليومين الماضيين بنسبة 7% تقريبا بعد قرار تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط يوم الأحد الماضي خفض إنتاجها بأكثر من مليون برميل يوميا اعتبارا من بداية الشهر المقبل. وفاجأ قرار أوبك بلس المتعاملين في سوق النفط ليجدد تكهنات بنوك الاستثمار بإمكانية وصول سعر الخام إلى 100 دولار للبرميل مجددا. وتزيد أسعار النفط حاليا بنحو 20% عن مستواها المنخفض المسجل في منتصف مارس الماضي.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 9 سنتات إلى 80.62 دولار للبرميل تسليم ماي المقبل، في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 9 سنتات أيضا إلى 84.85 دولار للبرميل تسليم جوان المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115