إكسون تشتري 600 ألف برميل من نفط بحر الشمال

اشترت شركة النفط الأمريكية العملاقة إكسون موبيل كورب كمية من النفط الخام من إنتاج بحر الشمال في أوروبا لأول مرة منذ حوالي عامين.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الشركة الأمريكية اشترت أمس 600 ألف برميل من خام فورتيز تسليم أوائل ماي المقبل من شركة فيتول جروب السويدية عبر منصة التجارة التي تديرها مؤسسة إس آند بي جلوبال كوميديتس إنسايتس، والمعروفة باسم بلاتس. وأشارت بلومبرج إلى أن هذه أول مرة تشتري فيها إكسون شحنة من نفط بحر الشمال من المنصة منذ جوان 2021.

يذكر أن إكسون موبيل سددت قيمة أغلب مشترياتها من النفط خلال الشهور الأربعة الماضية، كما فعلت ذلك خلال الأيام القليلة التي أعقبت قرار تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط خفض إنتاجها بأكثر من مليون برميل يوميا اعتبارا من الشهر المقبل. كما استأنفت إكسون موبيل تشغيل وحدات التكرير في إحدى المصافي الفرنسية التي توقفت عن العمل خلال الشهر الماضي بسبب الإضرابات العمالية.

وتنتج مصفاة جرافينشو التابع لإكسون موبيل حوالي 20% من إجمالي إنتاج فرنسا من المكررات النفطية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115