متابعة تقدم مشروع إنجاز محطة تحويل الجهد العالي 90/225 كلف بصنهاجة من معتمدية وادي الليل.

في إطار متابعة تقدم مشروع إنجاز محطة تحويل الجهد العالي 90/225كلف بصنهاجة من معتمدية وادي الليل واستحثاث استكمال كافة مكوناتها،

ألتامت صبيحة اليوم الاربعاء 05 أفريل 2023 جلسة عمل بمقر الولاية بإشراف والي منوبة محمد شيخ روحه وبحضور الكاتب العام للولاية أنس عبد الهادي ومعتمد وادي الليل ورئيس إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز ورئيس المشروع والمديرين الجهويين للوكالة العقارية الفلاحية والديوان الوطني للملكية العقارية وإدارة التنمية الجهوية وممثلين عن الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والإدارة الجهوية لاملاك الدولة والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.

وقد خصصت الجلسة للنظر في الحلول التقنية الممكنة لتحويل قناة جلب المياه المتواجدة بحوزة المشروع المذكور ومزيد تنسيق جهود كافة المتدخلين للتسريع في استكمال مختلف مكوناته حتى يدخل حيز الاستغلال في أفضل الآجال.

ويهدف مشروع إنجاز محطة تحويل الجهد العالي بصنهاجة الممول من طرف البنك الإسلامي للتنمية بكلفة قدرها 16م دينار وتنفذه الشركة التونسية للكهرباء والغاز والذي بلغت نسبة إنجازه 80٪ إلى تعزيز شبكات الكهرباء والغاز وتحسين مردوديتها والحد من الانقطاعات وذلك من خلال ربطها بمحطات نقل الكهرباء بالقباعة والمرناقية بواسطة خطوط هوائية 225 كلف من جهة وبمحطات المنيهلة والزهروني بواسطة خطوط هوائية 90 كلف من جهة أخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115