المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تطلق تقرير آفاق الاستثمار لمنظمة التعاون الإسلامي

أطلقت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص احدى مجموعة البنك الاسلامي للتنمية اليوم تقرير آفاق الاستثمار لمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2022 ،

وهو تقرير مشترك بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ومركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية "سيسرك" الذي يكشف المشهد والفرص الاستثمارية في دول منظمة التعاون الإسلامي.

وتناول التقرير أداء الاستثمار والنظم البيئية في دول منظمة المؤتمر الإسلامي ، ودور وأهمية صناديق الاستثمار في تمويل التنمية المستدامة ، والفرص المتاحة والقطاعات ذات الأولوية للاستثمار في دول منظمة التعاون الإسلامي ، مثل الزراعة والأغذية والمنسوجات والملابس والتعدين والبناء والبتروكيماويات.
واشتمل التقرير على توصيات لدول منظمة التعاون الإسلامي للتغلب على الحواجز الرئيسية أمام الاستثمار ، وتنويع الاستثمار ، وإطلاق العنان لإمكانات صناديق الاستثمار ، والنظر في أساليب الاستثمار الجديدة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115