ولاية تونس: رفع اكثر من 1000مخالفة اقتصادية خلال شهر مارس

أشرف الكاتب العام لولاية تونس عبد المجيد خلف الله اليوم 4 أفريل 2023 بمقر الولاية على اجتماع اللجنة الجهوية لتطور الأسعار

وضمان انتظامية التزويد والتصدي للتهريب والاحتكار والتجارة الموازية والانتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية بولاية تونس وذلك بحضور ألفة البلوشي رئيسة دائرة العمل الاقتصادي والاستثمار بالولاية والمدير الجهوي للتجارة بتونس وممثلي الهياكل الأمنية من الحرس الوطني والأمن والديوانة والشرطة البلدية والهياكل الإدارية الممثلة للجنة.

وقد تم خلال الجلسة عرض نتائج عمليات المراقبة لشهر مارس والتي أسفرت عن تسجيل 1028 مخالفة وحجز عديد المواد والمنتوجات.
وقد أكد الكاتب العام على تثمين دور فرق المراقبة المشتركة من طرف أعوان الإدارة الجهوية للتجارة والأمن والشرطة البلدية والحرس والديوانة في المتابعة اليومية للأسواق.
و أقرت اللجنة في جلستها جملة من التوصيات كبرنامج عمل في الفترة القادمة،التأكيد على مزيد تشديد المراقبة على مختلف المخازن العشوائية المعدة لتخزين المواد الأساسية مع تسليط أشد العقوبات على المحتكرين والمضاربين، كما تم التأكيد على توحيد كافة الجهود من طرف كافة الهياكل المتدخلة في عمليات المراقبة من أجل الحد من تطور الأسعار وضمان السلامة الصحية للأغذية و التشديد على مراقبة مختلف محلات صنع وبيع المرطبات والخبز خلال النصف الثاني من شهر رمضان المعظم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115