نمو مفاجئ للاقتصاد الكندي رغم ارتفاع أسعار الفائدة

واصل اقتصاد كندا النمو بداية العام الجاري، مُتحدياً التوقُّعات بتعثره وحتمية حدوث ركود في مواجهة أسعار الفائدة الأعلى منذ 15 سنة.

وفقاً لهيئة الإحصاء الكندية، أمس الجمعة في أوتاوا؛ فقد أظهرت البيانات الأولية أنَّ الناتج المحلي الإجمالي ارتفع 0.3% خلال فيفري الماضي، بقيادة قطاعات النفط والغاز والتصنيع والتمويل والتأمين. يأتي هذا في أعقاب نمو 0.5% بالشهر السابق، وهو ما يعد أقوى من توقُّعات نمو 0.4% بحسب استطلاع رأي لـ"بلومبرغ".

يتحرك الاقتصاد الكندي حالياً في طريقه لتحقيق نمو بمعدل سنوي نسبته 2.8% خلال الربع الأول، مع افتراض ثبات معدل النمو خلال مارس الجاري. يمثل هذا وتيرة أقوى كثيراً من المعدل السنوي 0.5% المتوقَّع من قبل بنك كندا المركزي جانفي الماضي، عندما ألمح إلى وقف مشروط لعمليات رفع سعر الفائدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115