برامج الذكاء الاصطناعي المجانية عرضة للمخاطر الأمنية

شدد باحثون في مجال الأمن السيبراني على أن الشركات التي تهرع للاعتماد على أنواع جديدة من

الذكاء الاصطناعي ينبغي لها أن تتوخى الحذر عند استخدام الإصدارات مفتوحة المصدر من التكنولوجيا، والتي قد لا يعمل بعض منها حسبما تم الإعلان عنه، أو تنطوي على ثغرات يمكن استغلالها من قبل قراصنة.

أوضح هيروم أندرسون، المهندس الشهير من شركة "روبوست إنتليجنس" (Robust Intelligence)، وهي شركة أمن سيبراني للتعلّم الآلي تدرج وزارة الدفاع الأميركية باعتبارها أحد عملائها، أنه توجد طرق محدودة لمعرفة ما إذا كان نموذج ذكاء اصطناعي محدد، وهو برنامج مكون من خوارزميات يمكنه القيام بأمور على غرار توليد النصوص والصور والتنبؤات، آمن.

أضاف أندرسون، أنه أثبت أن نصف النماذج المتاحة للجمهور لتبويب الصور أخفقت في اجتياز 40% من اختباراته. وكان الهدف من الفحص تحديد ما إذا كان بإمكان عنصر ضار تعديل مخرجات برامج الذكاء الاصطناعي بأسلوب يمكن أن يمثل خطراً أمنياً، أو الإمداد بمعلومات مغلوطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115