تطوير العلاقات التجارية محور لقاء بين وزيرة التجارة ونظيرها السعودي

كان لوزيرة التجارة وتنمية الصادرات السيدة كلثوم بن رجب حرم قزاح، يوم الاثنين 27 مارس 2023، لقاء مع

وزير التجارة السعودي ماجد القصبي عبر وسائل التواصل عن بعد، بمشاركة السفيرين المعتمدين لدى كل من تونس والرياض وإطارات عن وزارتي التجارة بالبلدين، حيث تم التطرق إلى واقع العلاقات التجارية البينية وآفاق تطويرها.

وقد ثمنت الوزيرة هذا اللقاء باعتباره مناسبة هامة لمزيد التباحث في السبل الكفيلة بتطوير العلاقات الثنائية بين تونس والمملكة العربية السعودية والرفع من مستويات التبادل التجاري مؤكدة على أنه يجب الشروع في وضع خطط عملية واضحة والحرص على تنفيذها وفق جدول زمني مضبوط.

من جانبه، أكد ماجد القصبي استعداد بلاده لتعزيز لاستثمار في تونس ودعم المشاريع المشتركة خاصة وأن الجانب السعودي منفتح على مختلف المقترحات المقدمة من الجانب التونسي قصد تطوير التعاون مشيرا إلى ضرورة مأسسة التواصل من خلال إحداث فرق عمل مشتركة.

ومن بين المسائل التي تم التباحث في شأنها خلال هذا اللقاء مسألة ملاءمة المواصفات والمقاييس في المنتجات المتبادلة بين البلدين قصد تسهيل انسيابها والمساهمة في تطويرها فضلا عن تثمين التعاون مع الصندوق السعودي للتنمية باعتباره من بين أبرز شركاء تونس في دعم التنمية.

وفي نفس السياق، تم الاتفاق على تكوين فرق عمل فنية مشتركة بين الجانبين تعمل على تعزيز التعاون على مستوى المواصفات وتنمية الصادرات والاستثمارات التجارية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115