مديرة صندوق النقد تدعو الصين للتركيز على الاستهلاك لتحفيز النمو

أبدت مديرة صندوق النقد الدولي تفاؤلاً بشأن الآفاق الاقتصادية للصين، حيث وصفتها بأنها

إحدى "علامات النمو" في الاقتصاد العالمي وحثت السلطات الصينية على إعادة التوازن إلى الاقتصاد بالتركيز على جانب الاستهلاك.

قالت كريستالينا غورغيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، إن "الانتعاش القوي" في الاقتصاد الصيني ليس مهماً للصين فحسب، ولكن للعالم أيضاً.

ذكرت غورغيفا في تصريحات مُعدّة لمنتدى التنمية الصيني في بكين اليوم الأحد: "الانتعاش القوي يعني أن الصين ستحقق نحو ثلث النمو العالمي في عام 2023، مما يعطي دفعة ترحاب للاقتصاد العالمي".

قالت إن توقعات صندوق النقد الدولي لشهر جانفي للصين تضع نمو الناتج المحلي الإجمالي عند 5.2% هذا العام، بزيادة أكثر من نقطتين مئويتين عن النسبة المسجّلة في 2022، مدفوعة بالانتعاش المتوقع للاستهلاك الخاص مع إعادة فتح الاقتصاد وعودة النشاط إلى طبيعته.

أما على الصعيد العالمي، لا يزال المشهد الاقتصادي أقل تفاؤلاً

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115