ايلون ماسك يدعو "الفيدرالي الأميركي" لخفض الفائدة 50 نقطة أساس

دعا إيلون ماسك صاحب تويتر الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض الفائدة، فيما قال بيل أكمان، مؤسس "بيرشينغ سكوير" (Pershing Square) ل

صناديق التحوط، إنه يتعين على البنك المركزي ألّا يرفع الفائدة المعيارية الأسبوع الجاري، في ظل أزمة البنوك التي كان لها بالفعل تأثير كبير على الأحوال المالية.

كتب أكمان في منشور مطول على "تويتر": "شهدنا عدداً من الصدمات الهائلة للنظام"، في إشارة إلى إغلاق ثلاثة بنوك أميركية، والضغوط على "فيرست ريبابليك بنك"، والاستحواذ الطارئ على "كريدي سويس غروب".

 

أما إيلون ماسك فذهب أبعد من ذلك، داعياً الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس غداً الأربعاء. وكان ماسك قد طالب الفيدرالي سابقاً بخفض الفائدة، كما قال نهاية الأسبوع الماضي، إنه بالنظر إلى حالات إخفاق البنوك مؤخراً، فإن البنك المركزي الأميركي يعمل بطريقة تتأخر معها كثيراً الاستجابة للبيانات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115