مسؤولان بالاتحاد الأوروبي: مجموعة السبع ستؤجل مراجعة سقف أسعار النفط الروسي هذا الأسبوع

قال مسؤولان في الاتحاد الأوروبي لرويترز يوم الاثنين إنه ليس من المرجح أن تراجع مجموعة الدول السبع سقف أسعار النفط الروسي هذا الأسبوع.

 

وكان من المقرر أن تراجع مجموعة السبع سقف الأسعار، الذي تم تحديده في ديسمبر ، منتصف مارس لكن المسؤولين قالوا إن المفوضية الأوروبية أبلغت سفراء دول الاتحاد الأوروبي خلال عطلة نهاية الأسبوع بأنه ليس هناك رغبة بين دول مجموعة السبع لإجراء مراجعة وشيكة.

وتم تحديد سقف صادرات الخام الروسية المنقولة بحرا عند 60 دولارا للبرميل، وهو ما يهدف لإبقاء المستوى أقل من سعر السوق وبالتالي الحد من الإيرادات التي يمكن أن تحصل عليها موسكو من بيع النفط مع الحفاظ على تدفقه لتجنب صدمة العرض العالمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115