العراق يواصل الإنتاج دون حصة أوبك+ في فيفري

قال مسؤول في شركة تسويق النفط العراقية الحكومية (سومو) إن العراق أنتج 4.34 مليون برميل يوميا من الخام في فيفري.

وأشارت بيانات لشركة سومو إلى أن إنتاج العراق أقل 92 ألف برميل يوميا من حصته بموجب اتفاق الإنتاج الذي اتفقت عليه مجموعة أوبك+ التي تضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء.

وأضافت أرقام الشركة أن هذا هو الشهر الثاني الذي تقلص فيه إنتاج العراق نحو 100 ألف برميل يوميا عن حصته. وقال مصدر بوزارة النفط لرويترز اليوم الأربعاء إن الانخفاض راجع إلى حد كبير إلى صيانة حقل غرب القرنة2 النفطي الذي ينتج 400 ألف برميل يوميا.

وقال مسؤولان نفطيان لرويترز في جانفي إن العراق يعتزم إغلاق الحقل مؤقتا للصيانة في 20 فيفري لكنهما توقعا تأثيرا محدودا على إنتاج العراق لأن حقول النفط الأخرى ستغطي العجز.

وقال مسؤول وزارة النفط اليوم الأربعاء إن حقل غرب القرنة2 عاد إلى الإنتاج بعد الصيانة بعد الأسبوع الأول من مارس .

وجاء في بيانات سومو أن تقلص الإنتاج أضر بصادرات ميناء البصرة في جنوب العراق التي بلغت 3.18 مليون برميل يوميا في المتوسط في جانفي وفيفري مقارنة مع 3.25 مليون برميل في اليوم في المتوسط في ديسمبر.

(

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115