أميركا تتعهد بحماية أموال المودعين وتقرض البنوك المتعثرة

تسابقت السلطات الأميركية، أمس الأحد للحد من القلق المثار حول سلامة النظام المالي في البلاد،

وتعهدت بتوفير الحماية الكاملة لأموال جميع المودعين في أعقاب انهيار "سيلكون فالي بنك"، مع تسهيل حصول أي بنوك تتعرض لضغوط نقدية على قروض قصيرة الأجل. وفق بلومبورغ الشرق.

أعلنت وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي والمؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع بشكل مشترك عن الجهود التي تهدف إلى تعزيز الثقة في النظام المصرفي بعد أن أثار انهيار "سيلكون فالي بنك" القلق إزاء مما قد يستتبعه ذلك من تداعيات.

وضعت الهيئات التنظيمية البنك تحت حراسة المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع، وذلك بعد انهياره على نحو مفاجئ يوم الجمعة عقب يومين محمومين عمدت خلالهما قاعدة عملائه الراسخة من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا إلى سحب ودائعها، فيما يمثل ثاني أكبر فشل مصرفي أميركي في التاريخ بعد "واشنطن ميوتشوال" (Washington Mutual) في 2008.

بعد انهيار "سيلكون فالي بنك"، تراجعت أسهم عدد من البنوك الإقليمية الأخرى وسط مخاوف بشأن الاستقرار المالي للبنوك الأصغر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115