انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثاني لشبكة المنافسة العربية

على مدار يومين؛ عُقدت فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لشبكة المنافسة العربية، برئاسة جمهورية مصر ؛ والذي

استضافته المملكة المغربية هذا العام، وذلك بحضور رؤساء وممثلي أجهزة المنافسة بالدول العربية أعضاء الشبكة وعدد من الخبراء وممثلي المؤسسات الدولية.

وتم إطلاق وتدشين شبكة المنافسة العربية Arab Competition Network (ACN)، وعقد مؤتمرها الأول في شهر مارس من العام الماضي، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وتم اختيار مصر لتولي رئاستها لمدة عامين.

وعلى مدار جلسات عدة تمت مناقشة عدد من الملفات والقضايا المتعلقة بسياسات المنافسة، من بينها الآليات والسياسات اللازمة لتوفير بيئة تنافسية في ظل التحول نحو الاقتصاد الرقمي، والتركزات الاقتصادية، ودور حماية المنافسة لتحقيق الأهداف الأممية للتنمية المستدامة لدول المنطقة وغيرها من الأمور المتعلقة بهذا الشأن.

وشهدت الجلسات استعراض نتائج أعمال المجموعات الثلاث والتي تم تشكيلها منذ إطلاق الشبكة؛ حيث تخصصت الأولى في الاندماجات والاستحواذات برئاسة مجلس المنافسة بالمملكة المغربية، والمجموعة الثانية حول إنفاذ قوانين حماية المنافسة برئاسة الهيئة العامة للمنافسة بالمملكة العربية السعودية، والمجموعة الثالثة تخصصت حول الكفاءة المؤسسية برئاسة جهاز حماية المنافسة بمصر ، وقامت كل مجموعة منهم بوضع خطط عمل وتنفيذ محاورها المختلفة؛ من لقاءات دورية، وأبحاث مشتركة، وبرامج للتدريب وبناء القدرات، وتبادل المعرفة، وذلك كله من أجل تطوير مهارات العاملين الفنيين بسلطات المنافسة، وضمان مزيد من الفاعلية في عمل الكفاءات المعنية في مختلف القطاعات.


يذكر أنه تم إطلاق شبكة المنافسة العربية في مارس 2022 برعاية جامعة الدول العربية بناء على مبادرة مقدمة من جهاز حماية المنافسة المصري لتكون أول شبكة عرب

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115