بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس ودولها الأعضاء تنظم حلقات نقاش

في إطار احتفالها باليوم العالمي لحقوق المرأة نظمت بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس ودولها الأعضاء

على غرار ألمانيا والنمسا وبلجيكا وإسبانيا وفنلندا وفرنسا والسويد حلقات نقاش بعنوان "النساء الرائدات في زمن التحول الرقمي" وذلك في مدينة العلوم بتونس.

وتهدف هذه الفعالية إلى تكريم نساء تونسيات رائدات وباحثات في مجال البحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال. وتضمنت هذه الفعالية محاضرتين تم خلالها تقديم تجارب ناجحة لثماني نساء تونسيات رائدات تميزن في مجالات البحث العلمي والابتكار.
وتعتبر مساهمة النساء التونسيات هامة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتعد تونس الدولة الثانية في العالم من حيث عدد النساء الحاصلات على شهادات في التخصصات العلمية. ومع ذلك فان مشاركتهن في سوق الشغل ومجال ريادة الأعمال تبقى غير كافية نظرا لعدة عقبات ثقافية واجتماعية تقف عائقا أمام مشاركتهن في الحياة المهنية والوصول الى أعلى المناصب.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115