البنك الأفريقي للتنمية: إحراز تقدما في المساواة بين الجنسين

عملية اعتماد التميز في التصميم من أجل تحقيق كفاءة أكبر (الاعتماد)، حقق البنك المستوى الأول من التقييم،

اعترافا بالتزامه بالرصد والقياس وتحقيق التكافؤ بين الجنسين في قوته العاملة. وبدأ البنك عملية الاعتماد في عام 2022. ويعد الاعتماد الشهادة الرائدة في العالم التي تقيس المساواة بين الجنسين في مكان العمل.
وتمّ اعتماد البنك في المستوى الأول الذي يعترف بالتزام المؤسسة بخطة عمل مؤثرة لتسريع تقدمها عبر الركائز الأربع للمعايير العالمية للاعتماد، المتمثلة في التمثيل، والمساواة في الأجور، والسياسات والممارسات، وشمولية الثقافة .
وفي بيان هيئة الاعتماد على موقعها على الإنترنت، أشارت إلى أن البنك "من خلال العمل على سد الفجوات التي تم تحديدها أثناء التقييم، سيواصل توسيع جهوده نحو خلق مكان عمل أكثر مساواة بين الجنسين".
ولفت إلى أن البنك الأفريقي للتنمية يظل ملتزما بمتابعة المبادرات والإجراءات التي تعزز المساواة بين الجنسين داخل مؤسساته. وفي عام 2019، مثلت نسبة 83% من القوى العاملة التنفيذية في البنك من الرجال. ولكن في غضون ثلاث سنوات، تغيرت نسب النساء في القيادة العليا من 17% إلى 32%. ووضع البنك هدفًا لتحقيق التكافؤ بين الجنسين بنسبة 50/50 عبر قوته العاملة في المستقبل القريب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115