مهرجان ريادة الأعمال في دورته العاشرة: من أجل بعث جبل جديد من الشباب المبدع

افتتحت اليوم الأربعاء 22 فيفري الجاري بمدينة الثقافة، فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان ريادة الأعمال بمدينة

الثقافة بالعاصمة. وتنتظم هذه التظاهرة بمبادرة من مؤسسة TPM " (Tunisie Place Pour le Marché) بالشراكة مع وكالة النهوض بالصناعة والتجديد تحت شعار" النساء القياديات ورائدات الأعمال.

كما تهدف إلى مزيد نشر ثقافة المبادرة لدى الشباب وخاصة خريجي مؤسسات التعليم العالي وتشجيع حاملي المشاريع المجددة بالإضافة إلى الترويج والدعاية لدفع عجلة الاقتصاد وكسب التحديات الراهنة والتعرف على المستثمرين في مختلف المجالات لبناء جسر بين المستثمرين الباحثين ورواد الأعمال والشركات الناشئة.

ونوّهت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي في كلمة ألقتها بالمناسبة بأهمية هذه التظاهرة لمساهمتها في خلق ديناميكية وتواصل مباشر بين الفاعلين الاقتصاديين وحاملي أفكار المشاريع وإعطاء دفع جديد لحفز المبادرة الخاصة بين صفوف الشباب والاعتماد على مؤهلاتهم.

وأوضحت أنه يتحّتم انتهاج استراتيجية مجددة وفعّالة لدعم هذا الشباب وفتح السبل أمامه والانخراط في مسار نقل التكنولوجيا والصناعة الذكية والانتقال نحو اقتصاد مستدام ودائري واقتصاد الأخضرخاصة وأن تونس استثمرت في البنية التحتية خاصة منها التكنولوجية.

كما أكدت حرص الحكومة على تفعيل سياسة الدولة في مجال دفع الاستثمار الخاص والتركيز على التجديد والإدماج ومزيد نشر ثقافة المبادرة لدى الشباب وخاصة خريجي مؤسسات التعليم العالي إلى جانب دعم وتشجيع حاملي أفكار المشاريع والباعثين الجدد بالإضافة الى إبراز دور المرأة الفعاّل في ريادة الأعمال والقيادة.

كما شدّدت على ضرورة أن تستقطب كل المجالات مسألة ريادة الاعمال مضيفة أنه لا خيار لتونس الا خلق جيل جديد من باعثي المشاريع الشبان.

وأبرزت أنّ المرافقة التي يتم تقديمها تكون على عدة مستويات وهي ما قبل احداث المؤسسة كفكرة من خلال شراكات مع الجامعات ومراكز التكوين والبحث مبينة أن مصالح الوزارة تعمل حاليا على برنامج خاص لمرافقة المؤسسات بعد إحداثها حتى تتمكن من ضمان استمراريتها وديمومتها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115