متابعة تقدم انجاز مخطط تطوير السياحة الصحراوية والواحية محور جلسة عمل بإشراف وزير السياحة

في اطار متابعة مقترحات ومخرجات الندوة الوطنية للنهوض بالسياحة الصحراوية والواحية المنعقدة بتونس يوم 9 نوفمبر 2022،

والرامية إلى بعث تصور موحد في شكل مخطط عملي يهدف إلى تطوير السياحة الصحراوية والواحية ببلادنا، انتظمت امس الأربعاء 08 فيفري 2023، جلسة عمل بإشراف وزير السياحة محمد المعز بلحسين، وبحضور اطارات الوزارة والديوان الوطني التونسي للسياحة، خصصت لمتابعة مدى تقدم انجاز هذا المخطط العملي.

وتولى المدير المكلف بالسياحة الصحراوية والواحية تقديم مكونات المخطط العملي ومقترحات مختلف الوزارات والهياكل العمومية ومهنيي القطاع وكل الأطراف المشاركة في الندوة الوطنية وطنيا وجهويا وتسليط الضوء على أهم الصعوبات التي تعيق تطوير السياحية الصحراوية والواحية.

ودعا وزير السياحة إلى وجوب إدراج، ضمن المخطط العملي، الترويج للصحراء كوجهة سياحية منفردة لافتا إلى أن المخطط يجب أن ينص على تسهيل بعث مشاريع سياحية مختلفة بالمناطق الواحية والصحراوية مع التشديد على ضرورة احترامها لخصوصيات هذه المناطق بهدف بناء سياحة صحراوية وواحية مستدامة مؤكدا على ضرورة توحيد جهود جميع المتدخلين في القطاع بهدف تطويرها وخاصة على مستوى النفاذ للوجهة وبالأساس تنشيط الحركة الجوية بمطارات الجهة وبمختلف المعابر الحدودية المعنية وتدعيم أسطول نقل سياحي ملائم لخصوصيات المنطقة وتطوير مسالك سياحية تعكس مميزات وخصوصيات الجنوب التونسي، فضلا عن تثمين الصناعات التقليدية المميزة له.

وأشار الوزير إلى وجود عديد البرامج الترويجية التي تهدف إلى مزيد تدعيم السياحة الصحراوية والواحية على غرار الطريق السينمائية و طريق الطهي و طريق التجوال الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الشركاء الدوليين بالإضافة إلى مختلف التظاهرات والفعاليات الترويجية التي تنظمها وزارة السياحة أو تدعمها على غرار المهرجانات والتظاهرات الكبرى الرياضية والثقافية والفنية.

وأكد على ضرورة تدعيم احداث المشاريع السياحية التي تتماشى مع خصوصيات الجنوب التونسي والتي من شأنها أن تساهم في تنويع العرض السياحي وتنشيط المنطقة ككل على غرار دور الضيافة والإقامات العائلية والمخيمات السياحية والمطاعم والتنشيط السياحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115