مقابل 3.4 مليار دينار في 2020: الاستثمارات المصرح بها في قطاع الصناعات المعملية تهبط الى 2.5 مليار دينار لكامل 2022

قالت وكالة النهوض بالصناعة والتجديد نهاية الاسبوع الجاري ضمن نشريتها الشهرية الظرف الصناعي ان نوايا الاستثمار في القطاع الصناعي قد سجلت خلال العام المنقضي تراجعا بنحو 5% لتبلغ 2.5 مليار دينار.

 

وبناءا على معطيات وكالة النهوض بالصناعة و التجديد فإن مستوى التراجع ثقيلا مقارنة بسنة 2020 اين كانت نوايا الاستثمار عند مستوى 3.4 مليار دينار مع العلم ان التراجع على مستوى النوايا قد رافقه تراجعا في عدد المشاريع و مواطن الشغل المزمع إحداثها مع العلم ان قدت بنحو 47 الفا موطن شغل.
وقد حققت عدة قطاعات نموا في حجم الاستثمارات المصرح بها لدى الوكالة ، حيث نمت نوايا الاستثمارات في قطاع صناعات مواد البناء و الخزف والبلور بنسبة 16.5 % يليه قطاع الصناعات الميكانيكية و الالكترونية.
وفي المقابل تراجعت نوايا الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية بشكل لافت بنحو 50 % وبدرجة اقل هبطت الاستثمارات المصرح بها قي كل من قطاع الصناعات الكيميائية و قطاع النسيج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115