التحقيق في مشكلات نظام السائق الآلي في سيارات تسلا

أكدت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا اليوم الاربعاء 1 فيفري 2023 تلقيها طلبات من وزارة العدل الأمريكية

للحصول على وثائق من الشركة تتعلق بخصائص نظام مساعد السائق الإلكتروني، كجزء من التدقيق القانوني والتنظيمي المتصاعد ضد تكنولوجيا القيادة الذاتية التي تطورها تسلا.

وكانت وسائل إعلام قد قالت في وقت سابق إن وزارة العدل الأمريكية قامت بالتحقيق فيما تدعيه الشركة عن خصائص التكنولوجيا التي تسوقها باعتبارها "سائق آلي" أو "قيادة ذاتية كاملة" للسيارات.

وتحتاج هذه التكنولوجيا إلى استمرار بقاء السائق خلف عجلة القيادة رغم تشغيل هذه الأنظمة، في حين ظل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا يقول منذ سنوات إن الشركة اقتربت بشدة من تطوير نظام للقيادة الذاتية، في حين تقول تسلا للعملاء إنهم سيحتاجون إبقاء أيديهم على عجلة القيادة أثناء السير.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115