خلال المؤتمر المصرفي والمالي المغاربي: محافظ البنك المركزي يثمن منصة الدفع متعددة العملات العربية

نشر البنك المركزي التونسي اليوم الاثنين 30 جانفي 2023 كلمة مروان العباسي محافظ البنك المركزي التي ألقاها في إطار المؤتمر المصرفي والمالي المغاربي

حول منصة الدفع متعددة العملات العربية "BUNA" الذي نظّمه صندوق النقد العربي، ، حيث أشار العباسي إلى أهمية تكامل البنى التحتية للمدفوعات في المنطقة باعتبارها "رافعة أساسية لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في التكامل المالي والاقتصادي".

وشدّد العباسي في كلمته على وان هذه المنصّة تتيح لصالح الفاعلين الاقتصاديين في الدول العربية بشكل عام وشمال إفريقيا بشكل خاص آفاق "تعاون أكثر ديناميكية" وأضاف أنها تتمتع بمزايا جوهرية من حيث شروط الانخراط والتكاليف المنخفضة، مما يتيح سرعة تسوية معاملات المشغلين والتسوية بين البنوك المركزية.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن البنك المركزي التونسي هو من بين مؤسسات الإصدار الثلاثة الأولى التي انضمت إلى نظام BUNA وأن 6 بنوك تونسية قد ضمنت اندماجها.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115