الخارجية اللبنانية تؤكد وجوب المعالجة الفورية لملف تسديد لبنان لمساهمته بالأمم المتحدة

أكدت وزارة الخارجية اللبنانية وجوب المعالجة الفورية لملف تسديد لبنان لمساهمته للأمم المتحدة والتي ترتب التأخير

فيها إلى حرمان لبنان من حق التصويت في الجمعية العامة للأممالمتحدة.

وأكد المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية في بيان له اليوم 21 جانفي 2023 أنه لا وجه حق لتحميل الوزارة مسئولية التقصير الحاصل في تسديد لبنان مساهماته للأمم المتحدة وحرمانه من حق التصويت، موضحا أن الوزارة تتابع منذ عدة أشهر مسألة تسديد المساهمات المستحقة وغير المسددة لتاريخه من قبل لبنان، لعدة منظمات دولية وإقليمية ومنها الأمم المتحدة، مما يؤثر على حق لبنان بالتصويت.
وأضاف أن وزير الخارجية والمغتربين بحكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب أجرى لهذه الغاية عدة اتصالات ومراجعات واجتماعات مع الجهات الرسمية المعنية، للمساعدة في تحويل الأموال اللازمة إلى البعثات اللبنانية في الخارج لسداد الاشتراكات والمتأخرات، مشيرا إلى أن الوزير سبق أن تلقى وعودا بحل موضوع تحويل الأموال اللازمة بالسرعة المرجوة.
وأشار إلى حرص الوزارة على عدم تقاذف مسئولية أسباب التأخير الحاصل في تحويل الأموال، لأسباب خارج صلاحية ونطاق عمل الوزارة.
وشددت الوزارة على وجوب المعالجة الفورية لهذا الملف نظرًا لأهميته ولدور لبنان في المؤسسات الدولية والإقليمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115