توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الحوار الاجتماعي بين الشركاء الاجتماعيين في تونس والنرويج...

وقّع الشركاء الاجتماعيون في كل من تونس والنرويج اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023، بأوسلو، على مذكرة تفاهم تنصّ على "تعاون وثيق وطويل الأمد" .

وأعرب الشركاء الاجتماعيون في البلدين بحسب بلاغ صادر عن منظمة الأعراف، من خلال هذه المذكرة، عن عزمهم متابعة التعاون الذي انطلق سنة 2015، والذي تطور في إطار شراكة إستراتيجية.

كما أقرت المذكرة عزم الشركاء الاجتماعيين اللقاء في تونس في السداسي الثاني من سنة 2023 من أجل مواصلة المحادثات التي انطلقت في أوسلو في جانفي 2023، بهدف تكثيف التعاون بين المنظمات الأربعة في البلدين.

وتولى التوقيع على الاتفاقية رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي ورئيسة الكونفدرالية النرويجية للنقابات PEGGY HESSEN FOLSVIK (LO) ، OLE ERIK ALMLID رئيس الكونفدرالية النرويجية للمؤسّسات (NHO).

وتتناول وتتناول مختلف أوجه التعاون بين الشركاء الاجتماعيين في البلدين وكذلك تجاربهما في الحوار الاجتماعي والمفاوضات الجماعية ومنظومة الوساطة والحول البيئي بالمناسبة حول التعاون التونسي النرويجي .

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115