مسابقة طريق الياسمين للزوارق الشراعية في تونس: 23 قاربا و120 مشارك من خمسة جنسيات يتنافسون على حصد المركز الاول

بعد سنتين من الغياب استقبل ميناء بنزرت الترفيهي المشاركين في الدورة الثلاثين من «La route du Jasmin»

القادمين من ميناء سردينيا بعد انطلاقهم يوم غرة أوت من ميناء .La Seyne Sur Mer - Toulon
بعد قضاء ليلة في اكتشاف الميناء القديم والمعالم التاريخية بمدينة بنزرت الغنية بثروة سياحية وثقافية 23 سفينة شراعية مجهزة ونحو 120 مشاركا من 5 جنسيات، تونسية (10 تونسيين) وايطالية وانقليزية واسبانية وفرنسية تنافسوا على حصد المركز الأول في سباق القوارب المتوسطية «La Route du Jasmin» الذي انطلق أمس في شواطئ مدينة بنزرت بعد أن تعطل انعقاده لسنتين جراء جائحة الكوفيد.
يواصل الأسطول رحلته غدا نحو مدينة قرطاج وسيدي بوسعيد في رحلة استطلاعية ليكون الاختتام في أجواء احتفالية بميناء الحمامات الترفيهي يوم 15 أوت الجاري.
وبهذه المناسبة صرح السيد برهان الذوادي عضو اللجنة المنظمة لهذه الدورة ورئيس الجمعية التونسية للمدن الذكية والمستدامة على الصداقة التي تربط بين مدينتي بنزرت وتولوز والرغبة في إعادة إحياء تظاهرة طريق الياسمين مع التوقف في بنزرت، حيث لامس هذا السباق المتوسطي تونس لأول مرة، ومن شأن ذلك أن يضفى نفسا جديدا لهذا السباق الشهير..الذي يجمع بين البحر و ثوابت سباق الياسمين.

وقال إن بعث طريق الياسمين تم سنة 1990 من قبل السيد Jo Minnitti ، الذي راهن على أن يكون سباق قوارب يربط بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط. ويتخذ طريقا له المسار البحري للفينيقيين ، وعادة ما يمر عبر السواحل التونسية ، مما ينعش السياحة البحرية التي توفر بنية تحتية تساعد على تطوير هذا القطاع. مؤكدا في هذا الصدد ،أن سنة 2022 ستكون سنة الاحتفال بالذكرى الثلاثين للسباق من خلال برنامج كامل وغني يمتد ما بين 1 و 15 أوت 2022.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115