تأسيس الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية

تأسس مؤخرا هيكل نقابي مهني مستقل جديد في قطاع السياحة ألا وهو الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية (la F.I.T.).وقد تم الاعلان الرسمي والقانوني عن هذا الهيكل ضمن الرائد الرسمي عدد 41 الصادر في 5 افريل 2016 كما تم انتخاب مجلس ادارة الجامعة خلال الجلسة التاسيسية

يتكون مجلس ادارة الجامعة المنتخب من حسام بن عزوز: رئيس كوثر المدب: نائب أول للرئيس عمر الدهيسي نائب ثان للرئيس نجيب قانا كاتب عام عمر الشريف أمين مال ورغم نشأتها الحديثة، فان الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية، تمتلك رؤية خاصة للقطاع السياحي باعتبارها تطمح الى ملء الفراغ عبر تجميع كلّ الفاعلين الذين لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالسياحة مهما كان نشاطهم ومجال عملهم (وكالة أسفار- فندقة- نقل- ترفيه-رياضة-تنشيط ثقافي- فنون- صناعات تقليدية.
ويمكن الانخراط في الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية للأشخاص المعنويين او الطبيعيين، الجمعيات او النقابات ذات العلاقة المباشرة او غير المباشرة بالسياحة. وحسب الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية، فان السياحة يجب أن ينظر اليها كنشاط اقتصادي متكامل يكون الفاعلون فيه متكاملين اكثر من متنافسين.

وتغلب الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية في رؤيتها، الطرح المحوري الكلي للسياحة على الطرح القطاعي وتدعو مختلف الفاعلين في القطاع إلى التكاتف والعمل المشترك والتنسيق الجماعي. واليوم تتكون الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية من اكثر من 20 مجمعا مهنيا في القطاع. وعلى رأس كل مجمع رئيس منتخب من قبل منظوريه يكون مهنيا خبيرا في نشاطه.

وتهدف الجامعة المهنية المشتركة للسياحة التونسية الى تجميع المهنيين في قطاع السياحة التونسية تحت غطاء مجمعات مصلحة متجانسة والدفاع الجدي عن مصالحهم الخاصة والمشتركة. الى جانب تطوير شراكة بين القطاعين العام والخاص من شأنها رفع تحدي التنوع والتجديد السياحي والوصول الى تمثيلية اكبر وافضل للقطاع السياحي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115