سفير إندونيسيا بتونس يمنح جائزة «بريمادونا 2021» لرجل الأعمال التونسي بشير فتح الله

شهدت العلاقات التونسية الإندونيسية تطورا ملحوظا خلال الأعوام الماضية ، فقد انطلقت رسميا في عام 1960، و«إن البلدين حافظا على صداقة

وثيقة منذ أوائل الخمسينيات عندما اتخذت الحكومة الإندونيسية مبادرة قيادية في مد يدها لدعم تطلعات تونس لتقرير المصير والاستقلال».
وهذه الصداقة تجسدت خلال زيارة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، إلى إندونيسيا عام 1951، وتلت ذلك جهود الحكومة الإندونيسية لدعم مناقشة القضية التونسية في الأمم المتحدة وإنشاء المكتب التمثيلي لحركة التحرر الوطني التونسية في جاكرتا بإندونيسيا عام 1952.
بهذه الكلمات التي تجسد عمق الروابط العريقة التي تجمع البلدين، افتتح سفير إندونيسيا بتونس «زهيري مصراوي» خلال حفل تسليم جائزة» بريمادونا 2021 لرجل الأعمال التونسي «بشير فتح الله» انتظم بمقر السفارة .
و أكد السفير ان جائزة «بريمادونا» عبارة على مكافأة تمنح للشركات الأجنبية التي استوردت المنتوجات الإندونيسية، كما أنه شكل من أشكال الإعتراف من الحكومة الإندونيسية، و أشار ان رجل الأعمال التونسي «بشير فتح الله» نجح من خلال شركته منذ عام 2006 واستورد منتوجات مختلفة تتراوح بين الحرف اليدوية والديكور منحت له تقديرا لجهوده و تفانيه من أجل دعم اندونيسيا في تونس و البلدان المجاورة.

ومن جانب آخر أكد السفير «زهيري مصراوي» متانة الروابط العريقة التي تجمع تونس بأندونيسيا، وأهمية مزيد تطويرها نحو آفاق تعاون وتبادل جديدة تؤسس لمستقبل أفضل للبلدين، مشيدا بعراقة علاقات الأخوّة والصّداقة التي تجمع البلدين، وبالمستوى الرفيع الذي بلغه التّعاون الثنائي.
وأعرب السفير عن عزمه على بذل قصارى جهوده للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى المستويات المأمولة واستكشاف فرص جديدة للتعاون، مشدّدا على توفّر إمكانات هامّة لتطوير التّعاون الاقتصادي والجامعي والثقافي بين البلدين واستقطاب السياح الاندونيسيين إلى تونس ودعم الصادرات التونسية إلى السوق الاندونيسية، خاصّة فيما يتعلّق بالتّمور وزيت الزّيتون ومنتجات البحر.و تميز الحفل بطابع خاص يكمن في إكتشاف الأكلة الإندونيسية و الاستمتاع بمغامرة الطهي و التعريف بتقاليدها المميزة لتدفع بك الرغبة الملحة إلى زيارة هذا البلد الجميل، البلد المضيء المنفتح على الحضارات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115