باعتبار العامل الأمني مقياسا أساسيا لاختيار الوجهات السياحية: توماس كوك تعلن إسبانيا بديلا سياحيا لتونس وتركيا ومصر

نظرا لما يمثله العامل الأمني والاستقرار من أهمية في تحديد وجهات السياح في كل بلدان العالم فان ما تشهده تونس والمنطقة ككل يعد دافعا ليغير ملايين السياح وجهتهم الى هذه الأقطار نحو أسواق شبيهة بها من حيث التكلفة والمناخ والخدمات.


يعد القطاع السياح قطاعا حساسا نحو الامن ولهذا تعمل كل البلدان على تامين المناطق التي يرتادها السياح للمحافظة على كونها وجهة سياحية مفضلة وفي ظل ما يشهده العالم ككل من حوادث ارهابية فان الامني يصبح المؤشر الاول على سلم دوافع السائح لاختيار هذا البلد دون ذاك.

وقد نجحت عديد البلدان في السنوات القليلة الماضية في كسب حرفاء جدد مستغلين ما تمر به بعض الاسواق من كساد على غرار تونس ومصر.

وفي هذا السياق اعربت مؤخرا شركة توماس كوك البريطانية للسياحة إن كثيرا من السائحين أصبحوا يفضلون قضاء العطلات في إسبانيا بدلا من تركيا وتونس ومصر، بسبب المخاوف الأمنية. واشارت الشركة الى انها حولت رحلات من تركيا وتونس ومصر إلى جزر الخالدات وجزر البليار وإسبانيا اذ قامت الشركة بتغيير حوالي 1.2 مليون مقعد على طائراتها إلى منطقة غرب البحر المتوسط، حيث وجدت غرفا فندقية متاحة لكنها لم تكن كافية لتعويض الخسائر التي تكبدتها جراء الغاء العديد من الحجوزات مؤكدة ان عائداتها ستكون هذا العام في ادنى مستوى لها. كما اضافت انها لم تتمكن من توفير ما يكفي من الاماكن في اسبانيا.

وكانت وكالة الاسفار «توماس كوك» قد اعلنت في بيان لها نشر في شهر افريل الماضي عن قرارها الغاء رحلاتها نحو تونس إلى غاية ماي 2017. وبيّنت الشركة أن قرار الالغاء جاء بناء على آخر تحديث لوزارة الخارجية البريطانية المتعلق بنصائح السفر نحو تونس والقاضي بتجنب السفر إلى بلادنا إلا عند الضرورة. كما اكّدت الشركة ان هذا القرار يأتي في ظل عدم وجود مؤشرات .....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115