تزامنا مع انطلاق تظاهرة شهر التمور في بداية الشهر المقبل: الترويج لكميات من التمور تستجيب لمواصفات التصدير بأسعار لا تتجاوز 6 دنانير للكلغ الواحد

يزداد إقبال التونسيين على عدد من المنتوجات بمناسبة شهر رمضان وتعتبر التمور من المنتجات التي تلق رواجا خلال الشهر المعظم وبهدف التشجيع على الاستهلاك الداخلي

وتوفيرها بأسعار معقولة ، أعلن المجمع المهني المشترك للتمور عن تنظيم تظاهرة «شهر التمور « ستنطلق غرة أفريل المقبل على ان تتواصل على مدى شهر كامل.

قال المدير العام للمجمع المهني المشترك سمير بن سليمان للتمور أنه تم الاتفاق مع المساحات التجارية قصد الشروع في توفير المنتوج بفضاءتهم بداية من غرة أفريل المقبل ،مثلما تم التنسيق مع ديوان الأراضي الدولية قصد توفير التمور بجميع نقاط البيع من المنتج للمستهلك التابعة لديوان الأراضي الدولية وهي كالأتي تونس النفيظة وسيدي بوزيد والقضرين مع العمل على توفير نقاط بيع من المنتج الى المستهلك بجميع الجهات بالتنسيق مع الولاة .

وقد أكد بن سليمان ان كميات التمور التي سيقع ترويجها ستكون من صنف دقلة النور،كما أنها كميات تستجيب لمواصفات التصدير أما عن الاسعار ،فهي تتراوح بين دينارين و6 دنانير ،حيث سيقع بيع كلغ من الدقلة معلب فروع » بسعر 6 دنانير في حين سيباع كلغ من الدقلة من نوع سائب 4350 مليم اما عن وزن نصف كلغ سيكون بسعر 2200 مليم .
وأوضح بن سليمان ان التظاهرة ستصبح سنوية ومن المنتظر ان تقع برمجتها سنويا خلال فترة الإنتاج (أكتوبر نوفمبر)، وذلك قصد التشجيع على إستهلاك التمور .

أما عن حجم الكميات التي سيقع ضخها في الأسواق ،فقد تحفظ بن سليمان في تصريح ل « المغرب» عن ذكرها مكتفيا بأن الكميات التي سيقع ضخها خلال شهر التمور سيكون دورها تعديلي للأسعار في السوق الداخلية حيث ستكون الأسعار معقولة يمكن للتونسي إقتنائها خلال شهر رمضان مشيرا الى أن حاجيات التونسيين من التمور تقدر خلال شهر رمضان ب20 الف طن .

كما عرج المدير العام للمجمع المهني المشترك للتمور خلال مداخلته خلال الندوة الصحفية التي نظمتها وزارة التجارة يوم أمس في إطار الاستعدادات لشهر رمضان المعظم ، على برمجة حملات تحسيسية مع المعهد الوطني للاستهلاك للتعريف بفوائد التمور و التشجيع على إستهلاكه وذلك بالاضافة الى تنظيم حملات اشهارية للتعريف بتظاهرة شهر التمور .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115