المركز الوطني البيداغوجي: تم توفير 72 ٪ من عناوين الكتب المدرسية إلى حدود اليوم

أفاد الرئيس المدير العام للمركز الوطني البيداغوجي رياض بن بوبكر أن المركز وفر الى حدود اليوم حوالي 72 ٪ من الكتب المدرسية للسنة الدراسية 2020 - 2021

ومن المرتقب أن يتم توفير حوالي 14 مليون عنوان قبل العودة المدرسية المقررة بصفة رسمية يوم 15 سبتمبر الجاري.

ولفت رياض بن بوبكر أمس الخميس الى أنه تم توفير عناوين الكتب المدرسية للمرحلة الابتدائية بنسبة 90 ٪ مقابل وجود نقص في بعض عناوين الكتب المدرسية بالمرحلة الاعدادية من التعليم الاساسي والمرحلة الثانوية بسبب وجود بعض العراقيل في توفير الورق لطباعة الكتب.
وأكد أنه تمت حلحلة هذا الإشكال في النقص المسجل في توفير الورق من خلال توريد كميات من الورق على دفعتين، وذلك حسب ما أقره مجلس وزاري في مناسبتين في شهري فيفري 2020 وفي جوان 2020
وبين بن بوبكر أن محتوى الكتاب المدرسي لم تطرأ عليه أي تحويرات واضافات في جميع المراحل التعليمية مؤكدا استقرار أسعار بيعها.

من جهته قال رئيس الغرفة الوطنية للمكتبات بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية جمال الدين دردور للأنباء «أنه تم الترفيع في سعر الكراس المدعم بحوالي 20 ٪ وسيتم طباعة السعر الجديد على الكراس حتى يتسنى للمواطن معرفة المخزون الجديد من القديم».
وأشار الى أن الكراس المدعم لم يشهد ارتفاعا في سعره منذ سنة 2012 مؤكدا انه يوجد بالسوق اليوم مخزونين من الكراس المدعم وسيلتزم صاحب المكتبة ببيع المخزون القديم بالسعر القديم والمخزون الجديد بالسعر المنصوص عليه والمطبوع فوق الكراس.
وأضاف ان أسعار المستلزمات المدرسية شهدت استقرارا وسجل البعض منها انخفاضا، على غرار بعض الكراسات الكبيرة الحجم (من 5 ٪ الى 10 ٪) إلى جانب بعض الاقلام بأنواع مختلفة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115