لتعزيز الادارة والسلطات البحرية : إطلاق مشروع توأمة بين تونس وفرنسا وألمانيا في النقل البحري

تم مؤخرا إطلاق مشروع توأمة لتعزيز الادارة والسلطات البحرية بين تونس وفرنسا وألمانيا ويهدف المشروع الممول من الاتحاد الاوروبي بكلفة تناهز 3ر1 مليون اورو ما يعادل 3 مليون دينار الى اعادة تنظيم الادارة والسلط البحرية وإرساء نظام في ديوان البحرية التجارية والموانىء للتحكم في الجودة .

ويمكن المشروع تونس من تحيين الاطار القانوني من خلال تغيير الاتفاقيات العالمية وتقريبها من المواصفات العالمية وخاصة فيما يتعلق بسلامة السفن والملاحة البحرية والتجهيزات المينائية علاوة على الحد من التلوث.
وسيساعد مشروع التوأمة على تطوير استراتيجية وطنية للنقل البحري لضمان تعصير البنية التحتية للموانىء والرفع من نجاعتها وتطوير الاسطول التجاري والانشطة الترفيهية والتكوين والتشغيل ومتابعة المهنيين في المجال.

وسيتولى الخبراء الذين تم اختيارهم لتركيز هذه الاستراتيجية تقديم دعمهم لمراكز التحقيقات حول الحوادث.
البحرية وخلق قاعدة بيانات ودليل حول طرق التصرف ومتابعة السلع الخطرة المنقولة عبر الموانىء التونسية.

ويوفر هؤلاء تكوينا نظريا وتطبيقيا لفائدة الاطارات العاملة في مجال النقل البحري بهدف الاستجابة لحاجيات القطاع على المستويين البعيد والمتوسط.
واعتبر وزير النقل أنيس غديرة مشروع التوأمة أحد أهم الآليات الرامية إلى دعم قدرات .....

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115