مدير عام مجموعة الكرامة القابضة لـ«المغرب»: 25 % نسبة التقدم في التفويت في الأملاك المصادرة

• سرعة التفويت مرتبطة بالإجراءات وارتباطها باجتماعات اللجنة الوطنية للتصرف في الممتلكات والأموال المعنية بالمصادرة

نظرا للوضع الحرج الذي تمر به البلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا والحاجة إلى مزيد الموارد المالية لمواجهة كل الطوارئ طرحت منذ أيام مسالة الإسراع في التفويت في الأملاك المصادرة لأجل توفير اعتمادات إضافية للبلاد.
في هذا السياق قال عادل غرار مدير عام مجموعة الكرامة القابضة في تصريح لـ«المغرب» أن الكرامة القابضة تقوم بعمليات التفويت لتوفير الأموال الكافية للميزانية الدولة لافتا الى انه تم التّرفيع في نسق العمل وقد تم الأسبوع الماضي التفويت في شركة وبعض العقارات وحول نسبة التقدم في عليات التفويت قال غرار انها تبلغ 25 % نسبى التقدم فيها ويعود هذا بالأساس الى طول الإجراءات وارتباطها باجتماعات اللجنة الوطنية للتصرف في الممتلكات والأموال المعنية بالمصادرة.

وأضاف إلى أن الحجم المرصود وفق ميزانية الدولة هو 250 مليون دينار وسيتم توفير هذا المبلغ وفق منهجية العمل. وأضاف المتحدث انه لا توجد وضعية خاصة بالحجر الصحي ومنذ بداية السنة تم الاتفاق على ضرورة أن تجتمع اللجنة كل شهر.
وكان غازي الشواشي وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازي الشواشي قد قال في تصريح إذاعي اليوم الجمعة 3 أفريل 2020، أن لجنة الأملاك المصادرة قررت التفويت في 15عقارا مختلفا من الأملاك المصادرة بين شقق وأراض وقصور إلى جانب مجموعة من الشركات الكبرى والمؤسسات الإعلامية على غرار مؤسستي «شمس اف ام» و«دار الصباح» .
ومن جتهته قال عادل غرار أن المؤسسة لم تتلقى عروضا مالية خاصة بالمؤسسات المذكورة وقد طلب من الكرامة بذل مجهود إضافي لإيجاد مستثمرين وعروض مغرية وإذا لم تنجح الكرامة في إيجاد طلبات فانه ستتم إحالة ملف المؤسسات الإعلامية على أنظار اللجنة. من جهتها قالت نقابة الصحفيين التونسيين ان تصريحات الشواشي متسرعة وغير مسؤولة ودعت الحكومة الى الالتزام بالاتفاقيات السابقة المبرمة والتعامل بمبدا الشفافية مع هذا الملف.

وبخصوص التفويت الاملاك المصادرة في العام الجاري اضاف غازي الشواشي، إن جميع الأملاك المصادرة سيكون مآلها التفويت لضمان توفير موارد إضافية لخزينة الدولة، معتبرا أن دقة وخطورة المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا تتطلب تضافر كلّ الجهود من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115